منتديات النصر طلمين ادرار
طرقت الباب ووجدتنا في الإنتظار ، إذا كنت من أهل الدار أدخل واستريح ، أما إذا كنت ضيفنا غايتنا أن تسجل معنا


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط /> فليكن النصر طلمين أدرار فضاء إبداعك .. وانتصار لقضيتك .. ومسار لنجاحكمستقبل طلمين قضية الجميع لننفض الغبار عن تاريخنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» هذا هو الطريق إلى طلمين
السبت 09 ديسمبر 2017, 23:01 من طرف mrabt

» تحية لأهل النصر
الخميس 16 فبراير 2017, 19:09 من طرف mrabt

» افضل 6 شركات استضافة مواقع اجنبية وعربية
الأحد 18 ديسمبر 2016, 14:26 من طرف hanonabakir

» الزناتية تاريخ وحضارة
الثلاثاء 27 سبتمبر 2016, 12:25 من طرف الراحل

» ...في ذكرى الإسراء والمعراج محمد علي المشهداني
الجمعة 06 مايو 2016, 09:27 من طرف الاندلسي

» تعزية
الثلاثاء 03 مايو 2016, 21:20 من طرف abdallkader

» حامي مقر جمعية النصر يدخل القفص الذهبي
الثلاثاء 03 مايو 2016, 21:16 من طرف abdallkader

» ....جدد أيامك ..
الثلاثاء 03 مايو 2016, 21:12 من طرف abdallkader

» تلاميذ مدرسة النوي أحمد يحتفلون بيوم العلم
الأحد 17 أبريل 2016, 22:58 من طرف العنتري ابوشهاب

المواضيع الأكثر نشاطاً
مالي أراكم صامتون ؟؟؟؟؟
تمتعوا بسحر جمال طلمين
ليكون موضوعك في قمة الروعة
لنكن عند حسن ظن الجميع
مطلوب مشرفين في المنتدى
أهليل الشيخ طاهر الطلميني
مشاعر قلم
هل بنات الناس لعبة واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس؟؟؟
اهل تاغوزي يشاركون في مهرجان الصناعة التقليدية
الـحــــــب

شاطر | 
 

 إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jalil.dalil
عضو مميز


عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/09/2010

مُساهمةموضوع: إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!   الإثنين 10 يناير 2011, 18:53

هكذا تحولت خيرات الجزائر إلى جمرات
****
إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!
*******
لم تكن الفتنة الأخيرة التي شهدتها البلاد من أحداث عنف تحصيل حاصل ولا انفجارا سببه تردي الوضع المعيشي بقدر ما كانت مؤامرة خارجية تواطأت فيها أطراف داخلية لإسقاط النظام الحالي وتركيعه أمام الأطماع الدولية في هذا الوطن العربي الغني بالطاقات وذي الموقع الأكثر من إستراتيجي، فبطريقة أو أخرى صار هؤلاء المنتفضون دونما إدراك ودونما وعي يخدمون أهداف لوبيات خارجية لا ترى في الجزائر سوى مكسبا طاقويا وعسكريا يجب الظفر به بأي وسيلة.
فمدن الجزائر لم تشهد خروج أرباب العائلات من الشبان والكهول الذين هم المعني رقم واحد بإدخال القفة في المساء إلى البيت، بل إن الذين قاموا بأعمال الشغب هم مراهقون لا تتجاوز أعمار أبلغهم الثانية والعشرون، وهو ما يعني أن أطرافا دنيئة إستثمرت في شباب أغلبهم - حتى لا نقول كلهم - ممن لفظتهم المؤسسات التربوية وممن لا يتمتعون بوعي ثقافي يؤهلهم لأن يتفادوا الوقوع في لعبة حيكت خيوطها خارج الوطن، وفي النهاية لن يكون الخاسر الأكبر سوى هؤلاء المشاغبون الذين سينتهي بهم المطاف في السجن وستلطخ العقوبات صحف سوابقهم العدلية، كما لن يكون الخاسر الأكبر سوى نحن آباؤهم وإخوانهم الذين خُرِّبت مدارس أطفالنا وأُتلِفت وثائق ملفاتنا ومعاشاتنا وأُحرِقت مرافقنا.

فضلا عن المكاسب والإعفاءات الكبيرة التي استفاد منها بارونات الزيت والسكر بالجزائر على جثث من سقطوا قتلى في الإحتجاجات وعلى الدمار الذي خلفه الحرق والتخريب، فإن هؤلاء المشاغبون انساقوا وراء اللعبة التي رسمتها أطراف داخلية لا تحب الخير للجزائر بمباركة من لوبيات دولية هدفها الأول هو الغرف من البترول الجزائري والإستثمار في الطاقة الشمسية الكبيرة بالجنوب وكذا الطموح في إقامة قواعد عسكرية بالوطن، والأهم من هذا هو السيطرة على هذا البلد ذي الموقع الإستراتيجي باعتباره يملك أطول ساحل في البحر الأبيض المتوسط فضلا عن كونه بوابة إفريقيا.

ما ينبغي أن يدركه هؤلاء الشباب ومن ورائهم كل الجزائريين أنهم الإبن الشرعي للثورة الجزائرية التي ضحت بمليون ونصف المليون من الشهداء، وأن الجزائر منذ الإستقلال إلى يومنا قد شهدت نجاحات وإنجازات معتبرة حتى وإن كانت هذه النجاحات تحتاج إلى تظافر الجهود وبعض التصحيحات لتصل إلى ما يصبو إليه الشعب عامة وكما يقول المثل فإن اليد الواحدة لا تصفق، ولأن كل ما يبنى على الفساد يكون فاسدا فلا يجب أن ننتظر نتائج إيجابية من هذا العنف والتخريب الذي طال مؤسسات هي في الواقع ملك للجزائريين.
فالفتن والقلاقل التي دارت رحاها ببعض الولايات لا تخرج عن يد خفية تلاحق الجزائر منذ الإستقلال، فوطننا - أحببنا أم كرهنا - مستهدف في سياساته وفي ما رزقه الله من خيرات تحت الأرض وفوقها، ولعل هذا ما يجلب له المؤامرات ويجعل العالم ينظر إليه على أنه بقرة حلوب، ولهذا فلا غرابة في أن يكون هدف غيرنا هو تركيعنا لتسهيل نهب خيراتنا.
سلطانة محمد عبد الجليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العنتري ابوشهاب
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 742
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!   الجمعة 14 يناير 2011, 09:11

معك حق أخي محمد فبلادنا كل يوم يعرض على طاولة اللوبيات الغربية التي مازالت تجهل شعب المليون ونصف المليون شهيدا محاولة كسر تكاتل الشعب فيما بينه وإيجاد فجوة للدخول وخلق التطبيع وللأسف هناك من يجهلهم ويعمل على تحقيق مشروعهم ، إلا أن الهدوء الذي ساد المناطق التي شهدت الإضطربات الأخيرة ينبئ بحكمة الجزائرين الذين لن ينساقوا وراء طموحات المفسدين ، والكل فهم درس التسعينات ولن تجرّنا زيادة سعر السكر والزيت إلى ويلات الحرب والدمار ، ولن نستبدل ما يملأ بطوننا بأودية من الدماء.




مجموعة مميزة جدا من المصاحف الكاملة بتلاوة مشاهير القراء
على رابط واحد
حمل من هنا
مصاحف صوتية للجوال بمساحات صغيرة
حمل من هنا
تلاوات خاشعة وباكية
حمل من هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anasr.ahlamontada.com
mrabt
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: رد: إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!   الأحد 23 يناير 2011, 01:29

ألف تحية لك اخي ولن اقول إلا ان الفتنة اشد من القتل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إحذروا ... لوبيات خارجية تستغلكم!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النصر طلمين ادرار :: القسم المحلي :: أخبار طلمين-
انتقل الى: